منتديات أولاد سيدي زيان
منتديات أولاد سيدي زيان يرحب بجميع الاعضاء والزوار
حللتم اهلا ونزلتم سهلا
منتدى ثقافي ترفيهي علمي
2013

كل جديد ستجدونه في المنتدى
شاركوانا


منتدى ثقافي ترفيهي علمي
 
الرئيسيةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد تغلب الجزائر على مالي .. سعدان يؤكد استمراره مع الفريق حتى نهاية كأس العال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim_mailbi095
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 98
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: بعد تغلب الجزائر على مالي .. سعدان يؤكد استمراره مع الفريق حتى نهاية كأس العال   السبت 16 يناير 2010, 01:22

أعلن مدرب المنتخب الجزائرى لكرة القدم رابح سعدان أمس الخميس أنه لم يفكر أبدا في الاستقالة من منصبه بعد الهزيمة غير المتوقعة أمام مالاوي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جرت يوم الاثنين الماضى ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تجرى حاليا بأنجولا.

وقال رابح سعدان عقب فوز المنتخب الجزائرى على نظيره المالى بهدف للا شئ فى تصريح بثته وكالة الأنباء الجزائرية " لم تخطر ببالي أبدا فكرة الانسحاب فأنا لازلت في منصبي وسوف أبقى إلى نهاية كاس العالم و كل ما قيل عني يعد محض مناورات من أجل زعزعة تماسك الفريق.

تجدر الاشارة إلى أن عقد رابح سعدان ينتهي في شهر يوليو 2010 أي بعد
انتهاء كأس العالم مباشرة.

جدير بالذكر أن الجزائر أصبح لديها بعد فوزها أمس على مالى ثلاث نقاط بعد أن لعبت مباراتين خلال هذه المنافسات على أن تلعب المباراة الثالثة يوم الاثنين المقبل أمام انجولا بملعب 11 نوفمبر بلواندا.

من ناحية أخرى أكد يزيد منصوري قائد المنتخب الجزائري أن الفوز على مالي هو تأكيد على أن الجزائريين لديهم فريق محترم و قوي تمكن بسرعة من محو الخسارة المفاجئة من مالاوي في المباراة الأولى.

وأوضح منصوري في تصريحات بعد نهاية المباراة أن المباراة أمام مالي أظهرت الوجه الحقيقي للمنتخب الجزائري الذي كان حاضرا تكتيكيا وفنيا وبدنيا وأن الخسارة من مالاوي أصبحت جزء من الماضي.

وعن المباراة المقبلة أمام أنجولا يوم الاثنين المقبل في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأول قال منصوري أنه وزملاءه سيخوضونها بكل جدية وقوة من أجل الفوز بها مضيفا أنه إذا تحقق التعادل فالأمر لن يكون سيئا.

وركز منصوري على ضرورة استرجاع اللاعبين لإمكانياتهم البدنية بعد المجهودات الكبيرة التي بذلت خلال المباراة أمام مالي. Arrow Arrow Arrow Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karim_mailbi095
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 98
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد تغلب الجزائر على مالي .. سعدان يؤكد استمراره مع الفريق حتى نهاية كأس العال   السبت 16 يناير 2010, 01:26

سعدان : الفوز على مالي أبلغ رد على منتقدينا .. ومدرب الصقور : صفقت للاعبي الخضر بعد المباراة
الجمعة: 15 يناير 2010 الساعة 4:10 مساءً
الجزائر تتفوق على مالي
أكد رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر أن الفوز الذي حققه أمس الخميس على نظيره المالي بهدف وحيد دون رد في ثاني مبارياته ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في أنجولا، كان أبلغ طريقة للرد على الإنتقادات اللاذعة التي وجهت إليه وللاعبي الخضر في الأونة الأخيرة عقب الخسارة المذلة أمام مالاوي بثلاثية نظيفة في المبارة الإفتتاحية الإثنين الماضي.

وكان سعدان ولاعبي الخضر تعرضوا لإنتقادات لاذعة عقب الخسارة أمام مالاوي، بالإضافة إلى أن العديد من التقارير ألمحت إلى وجود خلافات وإنقسمات بين اللاعبين والمدرب داخل معسكر الخضر.

وقال سعدان في تصريحات لموقع "فوتبول 365": "الفوز على مالي كان بمثابة الرد المناسب على جميع منتقدينا".

وأضاف: "الأن نركز على مباراة أنجولا من أجل الفوز بها خاصة أن الست نقاط ستكون كافية لأن تؤهلنا إلى الدور الثاني".

وأختتم المدرب الجزائري تصريحاته قائلاً: "لم اضغط على اللاعبين بعد الخسارة أمام مالاوي، وأمامنا ثلاثة أيام ستكون كافية للإستعداد الجيد لمواجهة أنجولا".

ومن جانبه، أعرب ستيفن كيشي المدير الفني للمنتخب المالي عن إحباطه الشديد بعد الخسارة أمام الجزائر، مشيراً إلى أن الأخير يستحق الفوز عن جدارة.

وأضاف: "الثقة المفرطة للاعبي الصقور بعد عودتهم بالتعادل في مباراة أنجولا كانت السبب وراء هزيمتهم أمام الجزائر".

واستمر: "صفقت للاعبي الخضر بعد المباراة، والأن يجب علينا التركيز جيداً في مباراتنا القادمة أمام مالاوي خاصة أنها الفرصة الأخيرة لنا إما بالتأهل أو بالخروج المبكر من البطولة".

وفي السياق ذاته، أكد مامادو ديارا لاعب وسط منتخب مالي وفريق ريال مدريد الإسباني، على ثقته الكبيرة بالمدرب كيشي وبقدرة منتخب بلاده في تخطي عقبة مالاوي.

وأضاف: "كنا نعلم أن مواجهتنا مع الجزائر ستكون صعبة، ورغم الهزيمة فنحن فريق جيد ونمتلك مدرب ذو خبر كبيرة وقادر على أن يضع الأمور في نصبها الصحيح أمام مالاوي".

وتتصدر أنجولا حالياً ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل، فيما تأتي مالاوي في المركز الثاني والجزائر ثالثة برصيد ثلاث نقاط لكلاً منهما، ويتذيل المنتخب المالي المجموعة برصيد نقطة واحدة
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karim_mailbi095
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 98
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 25/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: بعد تغلب الجزائر على مالي .. سعدان يؤكد استمراره مع الفريق حتى نهاية كأس العال   السبت 16 يناير 2010, 01:30

منتخب الجزائر يستعيد الثقة بانتظار الحسم أمام أنغولا
عبدالله زقوت
GMT 14:20:00 2010 الجمعة 15 يناير

إستعاد المنتخب الجزائري لكرة القدم ثقته التي فقدها بعد خسارته في المباراة الأولى أمام مالاوي في كأس أفريقيا، بعدما سجل فوزًا ثمينًا ومستحقًا على مالي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالبطولة الأفريقية، لينعش آماله من جديد في المنافسة على التأهل للدور الثاني حين يلاقي يوم الاثنين أنجولا البلد المضيف في مباراة مصيرية.

إيلاف: عوض المنتخب الجزائري الممثل العربي الوحيد في كأس العالم إخفاقه في المباراة الأولى التي خسرها بثلاثية بيضاء بتسجيل فوز مهم ومستحق على نظيره منتخب مالي، مساء امس الخميس، بهدف وحيد سجله مدافعه رفيق حليش.



ونجح المنتخب الجزائري الملقب بـ" محاربو الصحراء" في تحسين صورته في كأس أفريقيا وذلك بعد الأداء الهزيل الذي قدمه في مباراة مالاوي، حيث مني بهزيمة مفاجئة في الجولة الأولى، وتمكن من تحقيق المهم أمام مالي وفاز بالمباراة لينعش أمله في الصعود إلى الدور الثاني.

ولم يقدم المنتخب الجزائري المأمول منه في المباراة الأولى، لكنه تغلب على مستواه الهزيل أمام مالاوي بفوز مستحق وجدير على مالي، علمًا بأن المنتخب الجزائري ألقى باللوم على نتيجة المباراة الأولى كونها أقيمت في ظروف جوية سيئة نظرًا لارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة على استاد "11 نوفمبر" في لواندا والتي لم يستطع معها الفريق الظهور بمستواه المعهود.

وتمكن المنتخب الجزائري من الفوز على الرغم من غياب عدد من لاعبيه أبرزهم لاعب وسط لاتسيو مراد مغني بسبب الاصابة ولاعب وسط وفاق سطيف خالد لموشية الذي انسحب من التشكيلة لاسباب عائلية بحسب الاتحاد الجزائري.

وثأرت الجزائر لخسارتها امام مالي صفر-2 في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما في الكأس القارية وكانت عام 2002 في مالي. كما هو الفوز السابع للجزائر على مالي في 14 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 6 هزائم وتعادل واحد.

وكان منتخب الجزائر قد تعرض لانتقادات لاذعة عقب الخسارة من مالي ما دعا رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، محمد رورواة، إلى المطالبة بحماية المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان من الانتقادات الشرسة التي طالته بعد هزيمة الفريق، مشيرًا إلى أن الهزيمة ليست نهاية العالم لأن الفريق "لا يمكنه الفوز بكل المباريات" ، موجها كلامه لمنتقدي اللاعبين والمدير الفني الذين بدورهم أكدوا رئيس اتحادهم واستعادوا الثقة بتحقيق الفوز على مالي وإنعاش آمالهم.

وبهذا الفوز أصبح المنتخب الجزائري في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مالاوي التي تملك نفس الرصيد، في حين تتصدر أنغولا المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

وستكون مباراة الاثنين المقبل حاسمة للمنتخب الجزائري الذي سيلعب على خيار واحد هو الفوز لضمان تأهله للدور الثاني، في حين أن أي نتيجة أخرى لن تخدمه مطلقًا كونه منتخبي مالاوي ومالي الذين سيلتقيان في التوقيت نفسه لهما الحظوظ نفسها للتأهل للدور الثاني.

وتحتاج أنغولا منافسة الجزائر إلى التعادل فقط في مباراتها الاخيرة في الدور الاول امام الجزائر، وهو الحال ذاته الذي يكفي مالاوي امام مالي لبلوغ الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها شرط تعادل انجولا مع الجزائر.



ويتطلع المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي يملك لاعبين مميزين ولديهم شهرة فائقة حيث يحترف معظمهم في بطولات الدوري الكبيرة بأوروبا مثل كريم زياني لاعب فولفسبورج حامل لقب الدوري الألماني لنتائج جيدة له في بطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين، وهو يدخل البطولة بطموحات كبيرة في أول ظهور له بالنهائيات منذ ست سنوات حيث غاب الفريق عن البطولتين الماضيتين، على الرغم من فوزه بلقب البطولة على أرضه العام 1990.

وبعد فشل المنتخب الجزائري في تجاوز دور الثمانية ببطولة عام 2004 في تونس ، توارى بريق الفريق تمامًا وسيطرت عليه النتائج الهزيلة في مختلف مشاركاته بالتصفيات الأفريقية حتى عاد بقوة إلى الساحة الأفريقية في العام الماضي، قبل أن ينتزع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه على نظيره المصري 1/صفر في مباراة فاصلة بالسودان.

ويذكر أن الجزائر تمتلك تاريخًا حافلاً، وأبرزه في الثمانينيات من القرن الماضي بعد المستوى الذي ظهر عليه في نهائيات كأس العالم 1982 باسبانيا وعودته للمشاركة بالنهائيات في البطولة التالية مباشرة العام 1986 ، بينما اقتصرت إنجازاته الأفريقية على الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها بلاده عام 1990
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد تغلب الجزائر على مالي .. سعدان يؤكد استمراره مع الفريق حتى نهاية كأس العال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد سيدي زيان  :: المنتدى الخاص بالقرية الفلاحية عين سيدي أمحمد :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: